ستجد هنا ما يساعدك للتعرف على فكرة و مشروع مصنع للمستهلكات الطبية

الهدف الرئيسي للمشروع :

هو يعتبر وسيلة التواصل بين كل من العيادات والمستشفيات مع المصانع التي تنتج تلك المنتجات والسلع الطبية.

موقع ومساحة المشروع :

من المهم ألا تقل المساحة الخاصة بمحل بيع المستلزمات الطبية عن 25 متر مربع، مع الحرص على توافر مخزن من أجل تخزين البضائع. من الأفضل تواجد المحل في منطقة تتوفر فيها كل من العيادات والمستشفيات، مع الحرص على تواجد المخزن في الطابق العلوي من المحل للحرص على ضمان بيع المستلزمات الطبية سريعاً. مساحة المخزن يجب أن تكون كبيرة تصل إلى 60 متر مربع، ومن المهم الحرص على توفر التهوية الجيدة، والخلو من الحشرات والقوارض. من المهم أن يكون المخزن بعيد عن مصادر الغاز والتيار الكهربائي والنيران وغيرها، للخفض من نسب الكوارث. احرص على تأمين المحل والبيع جيداً بتوفر طفايا الحريق، وأجهزة إنذار وكاميرات مراقبة.

المتطلبات اللازمة للمشروع :

الحصول على رخصة ويتم إصدارها من إدارة التراخيص بالإدارة المركزية لشئون الصيادلة. توفر كاميرات مراقبة، للتفريغ والحصول على الفيديوهات في حالة السرقة. توفر هاتف في المحل وحاسوب يتم فيه تسجيل البضائع. استخدام أبواب المحل من الزجاج السكيورت القوي. توفر طابعة فواتير. وضع أرفف في المحل لعرض البضاعة. توفر مكتب بالمحل. مع الحرص على استخدام الديكورات البسيطة بالمحل.

العمالة اللازمة للمشروع:

توفر 4 أشخاص للعمل في المحل والمخزن. تواجد محاسب ذو خبرة وكفاءة.

التسويق للمشروع :

يتم وضع لافتة كبيرة الحجم على المحل مع ايضاح اسم المحل ومجاله، وتوضيح العلامة التجارية. الحرص على عمل بعض الزيارات لكل من العيادات الخاصة والمستشفيات والمجمعات الطبية، ومراكز العلاج للتسويق للمشروع. التسويق والدعاية إلكترونياً عن طريق الحملات الممولة على مواقع التواصل الإجتماعي، مع استهداف العاملين في المجالات الطبية.

التسويق وزيادة المبيعات:

توزيع الدعاية على الطلاب والمدرسين والعملاء المستهدفين بشكل عام. الاتفاق مع بعض المدرسين على طباعة وبيع مذكراتهم للطلاب بأسعار خاصة. لصق الاعلانات في الاماكن الحيوية بعد استئذان الملاك. تقديم اسعار جيدة لتشجيع العميل على التعامل معك دون المنافسين. الحرص علي جودة الخدمات المقدمة، فلا يصح ان تعطي العميل نسخة سوداء او باهتة.